دي بي ورلد DP World و الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية يوسّعان شراكتهما الإستراتيجية

   قامت مجموعة دي بي ورلد بالإعلان عن توسيع نطاق شراكتها الحالية مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند، حيث سيستثمر الصندوق رأس مال أساسي بقيمة 22.5 مليار روبية هندية (حوالي 300 مليون دولار أمريكي) في حصة مساهِمة تصل إلى 22.5 بالمئة تقريبًا في "هندوستان بورتس برايفت ليمتد"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة دي بي ورلد.

دي بي ورلد DP World و الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية يوسّعان شراكتهما الإستراتيجية

يصل استثمار الصندوق بموجب هذه الصفقة التي تُعد أكبر استثمار فردي للصندوق الوطني الرئيسي للاستثمار والبنية التحتية إلى ما يقارب 500 مليون دولار أمريكي. وتخضع هذه الصفقة لشروط الإكمال المعتادة، ومن المتوقع أن تغلق في موعد أقصاه الربع الأول من عام 2023.

وتعد منصة "هندوستان بورتس برايفت ليمتد" واحدة من منصات محطات الحاويات الرائدة في الهند ولها سجّل حافل من النمو على المدى الطويل.

وتقوم الشركة بتشغيل خمس محطات حاويات تعمل على مناولة أكثر من 5 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، وتمثل حصة تزيد عن 20 بالمئة في السوق الوطني. وتقع هذه المحطات في مراكز إستراتيجية للنمو تشمل مومباي (2)، وموندرا، وتشيناي، وكوتشين.

يعمل هذا الاستثمار من الصندوق الرئيسي التابع للصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية على توسيع الشراكة الحالية بين "دي بي ورلد" والصندوق الوطني الهندي، والذي تم تأسيسه من خلال إنشاء شركة "هندوستان إنفرالوج برايفت ليمتد" في عام 2018. وقد أقامت "هندوستان إنفرالوج برايفت ليمتد" منذ تأسيسها استثمارات كبيرة في الخدمات اللوجستية بالسكك الحديدية، ومجمعات الخدمات اللوجستية متعددة الوسائط، ومحطات شحن الحاويات، والمناطق الاقتصادية، والبنية التحتية لسلاسل التبريد، والخدمات اللوجستية التعاقدية، وذلك بهدف إنشاء منصة متكاملة للخدمات اللوجستية في السوق.

 

أحدث أقدم