إصدار أوريس Oris السويسري الأنيق يحلق في سماء عالم الوقت الثمين

 لطالما كان الطيران مصدر الإلهام لدار الساعات السويسرية "أوريس- Oris " لابتكار أبرز الإصدارات ذات التصميم الأنيق والكفاءة العالية، وأعلنت أوريس – Oris مؤخرا عن سلسلة استثنائية مكونة من 21 ساعة محدودة مصممة وفقا لمواصفات Air-Rescue Rega السويسرية الأيقونية.

إصدار أوريس Oris السويسري الأنيق يحلق في سماء عالم الوقت الثمين

وتتواصل شراكة أوريس مع Air-Rescue Rega السويسرية الشهيرة بإصدار ثالث محدود من الساعة التي تحلق أعلى من ذي قبل.

لولا الطيران، لربما لم تكن صناعة الساعات السويسرية لتقلع أبدًا. اكتشف الطيارون الأوائل أن الساعة أداة حيوية واتجهوا إلى صانعي ساعات الجيب السويسرية بحثًا عن الأدوات التي يمكنهم الرجوع إليها أثناء استخدام أدواتهم الغريبة المؤقتة.

من جانبها، كانت أوريس تصنع ساعات لأولئك الطيارين الرواد منذ وقت طويل بداية من مطلع عام 1910. لدينا كتيبات منذ ذلك الوقت في أرشيفنا يوجد بها ساعات الجيب بعلب مزينة بطائرات من طراز  Blériot. كان الطيران هو الذي دفع أوريس إلى تطوير أول ساعاتنا  لليد في عام 1917، وبعدها في عام 1938 ساعةBig Crown ، وهي ساعة ذات تاج كبير تم تصميمها للطيارين الذين يرتدون القفازات.

ظل الإصدار في حالة إنتاج مستمر منذ ذلك الحين وأصبح تصميمنا المميز، مما عزز سمعة أوريس كصانع لساعات أدوات فائقة الدقة وموثوقة للأشخاص المغامرين. بمرور العقود، دخلت أوريس في شراكة مع العديد من المنظمات الرائدة والوحدات العسكرية وفرق العرض المرتبطة بعالم الطيران. وقد جعلتنا هذه الشراكات من أكبر الأسماء في ساعات الطيار عالية الأداء. 

في عام 2016، دخلنا في واحدة من أكثر شراكاتنا التي نفخر بها مع منظمة ريغا السويسرية للإنقاذ الجوي -  Swiss Air-Rescue Rega. تقدمRega ، خدمة طبية جوية منذ ما يقرب من سبعة عقود وتحظى بتقدير واعتراف عالمي لتميزها واحترافيتها. أنتجنا ساعة لـ Rega في ذلك العام ومرة أخرى في 2018. والآن، يسعدنا الإعلان عن قطعة ثالثة. لكن هذه مختلفة. تم تصميمها وفقًا لمواصفات Rega وتقتصر على 21 قطعة فقط ، إنها تشكيلة بارزة.

بطائراتها الهليكوبتر الحمراء وتحويل الهواء إلى اللون الأحمر من خلال طائراتها الخاصة، تعدRega  واحدة من أكثر خدمات الإنقاذ الجوي شهرة واحترامًا في العالم. تحتفل أوريس بها بخدمة Rega بإصدار 21 ساعة محدودة الإصدار، واحدة لكل طائرة من طائراتها. 

تأسستRega ، وهي إحدى أكثر المنظمات فخراً وموثوقية في سويسرا، في عام 1952. يرعى هذه المنظمة الآن ما يقرب من نصف سكان سويسرا، وهي من بين أشهر خدمات الإنقاذ الجوي في العالم، والتي ترمز إليها طائرات الهليكوبتر الحمراء الشهيرة وأفراد الطاقم بزيهم الأحمر.

اليوم، تعد Rega جزءًا لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية السويسري، حيث تمتلك 13 قاعدة لطائرات الهليكوبتر وأسطول من أحدث الطائرات. من هذه القواعد، تقوم  Rega بتشغيل 18طائرة هليكوبتر إنقاذ ويمكنها الوصول إلى أي مكان في المنطقة التي تغطيها في غضون 15 دقيقة من إجراء مكالمة طوارئ. كل قاعدة بها طاقم من الطيارين والمسعفين وأطباء الطوارئ على أهبة الاستعداد على مدار الساعة. حتى يومنا هذا، لا تزال Rega منظمة غير ربحية تخضع لإدارة القطاع الخاص وتمويل نظام الرعاية، حيث يقدم الأفراد مساهمات منتظمة لتشغيل الخدمة. في آخر إحصاء، بلغ عدد رعاة المنظمة أكثر 3.6 مليون فرد.

تفخر أوريس بشراكتها مع Rega وعملت مع أطقهما لإنتاج 21 ساعة محدودة الإصدار، كل سلسلة من 100 قطعة بظهر علبة محفور عليه إحدى طائرات الخدمة البالغ عددها 21 طائرة.

أسطول ريجا

تقوم Rega بتشغيل 18 طائرة هليكوبتر إنقاذ وثلاث طائرات ذات أجنحة ثابتة. كل طائرة من هذه الطائرات البالغ عددها 21، والتي تتميز من خلال تسجيلاتها، لها ظهر علبتها الخاص في تشكيلة Oris Big Crown ProPilot Rega L.E.  الجديدة. سيتم صنع 100 قطعة فقط لكل طائرة. 

تم إصدار أوريس بيغ كراون بايلوت فليت بكمية محدودة Oris Big Crown ProPilot Rega Fleet L.E.  بالشراكة مع طاقم تشغيل Rega – مع إدراج بعض النتائج الهامة، قبل تصميم Big Crown ProPilot Rega Fleet L.E. ، لجأنا إلى موظفي Rega ودعوناهم للمشاركة في سلسلة من ورش العمل حيث طرحنا عليهم سؤالًا بسيطًا: ما الذي تحتاجه في ساعة اليد؟

أخبرونا بعدد من الأشياء: لقد كانوا يحبون الساعات التي تحتوي على موانئ نظيفة وواضحة جدًا بحيث يمكنهم قراءتها في جزء من الثانية ؛ وقالوا إنهم يريدون ساعة لا تعكس الضوء - لا وهج؛ وقالوا إنهم بحاجة إلى ساعة بأداتين – وظيفة جي إم تي GMT لتسجيل أوقات السجل وجهاز قياس نبضات القلب يمكن أن يكون بمثابة دعم للآلات الالكترونية التي تقيس معدل ضربات قلب المرضى. 

لذلك قمنا بإنتاج ساعة Big Crown ProPilot Rega Fleet L.E .. يتضمن ميناؤها الأسود عقارب وأرقام بيضاء عالية التباين مليئة بمادة Super-LumiNova® عالية الجودة. علبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومشبك الـ"رفع" الحاصل على براءة اختراع من أوريس مطليان بطلاء PVD الرمادي البرونزي المقاوم للانعكاس. تأتي الساعة بمنطقة توقيت ثانية محددة بوضوح. وحُفر على الإطار الدوار ثنائي الاتجاه مثلث أحمر لتسجيل وقت "الساعة الذهبية" (الساعة الأولى بعد الإصابة التي تكون فيها فرص تعافي المريض أعلى)، ومقياس نبض، يُقرأ بعقرب ثوانٍ مركزي أبيض. كما أضفنا أحزمة من الجلد والمطاط بنظام تغيير سريع. لكن كان هناك المزيد. خطر ببال أحد الطيارين فكرة لربط الساعات بطائرة فردية لتعكس العلاقات الوثيقة التي غالبًا ما تربطهم بالمرضى. لذلك أنتجنا 21 ظهرًا مختلفًا للعلبة، كل منها محفور عليها الخطوط العريضة لطائرة Rega وتسجيلاتها.

وسيتم صنع 100 فقط من كل علبة، مما يجعل هذه التشكيلة الأوسع والأكثر محدودية بين تشكيلاتنا من ساعات الطيار. ولهذه الساعات الخاصة، قمنا أيضًا بعمل حقيبة Ventile® حمراء مقاومة للماء، تأتي بحزام ثانٍ سريع التغيير من مطاط أحمر صحي وسهل التنظيف إضافة إلى أداة لتغيير المشبك. تحتوي الحقيبة على عدد من الأشرطة المرنة للملاقط، الجص والضمادات بحيث يمكن ترقيتها لتكون طاقم أدوات إسعافات أولية للجيب. كحزمة، تعد أكثر ساعة تعاونية صنعناها على الإطلاق.

Big Crown ProPilot Rega Fleet L.E

فيما يأتي كل طراز من سلسلة 21 في Big Crown ProPilot Rega Fleet L.E بظهر علبة فريد من نوعه، إلا أنها تتقاسم نفس الشكل والوظائف. سيتم تصنيع 100 فقط من كل مرجع. 

المواصفات الفنية: 

العلبة: علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع طلاء PVD باللون الرمادي الداكن ، وإطار دوار ثنائي الاتجاه مطلي بمادة PVD باللون الرمادي مع مثلث "الساعة الذهبية" باللون الأحمر ومقياس نبضات القلب. الحجم: 41.00 ملم (1.614 بوصة). الميناء: أسود.  المادة المضيئة: العقارب والشارات بزجاج علوي من الزفير بطلاء Super-LumiNova® ، مقبب على كلا الجانبين، طلاء مضاد للانعكاس من الداخل. ظهر العلبة: من الفولاذ المقاوم للصدأ، بطلاء PVD باللون الرمادي الداكن ، ومثبت ببراغٍ، ونقوش خاصة. أجهزة التشغيل: تاج الأمان من الفولاذ المقاوم للصدأ. 

الحزام: حزام أسود من الجلد مع مشبك قابل للطي من الفولاذ المقاوم للصدأ مطلي بمادة PVD باللون الرمادي الداكن بنظام "LIFT" الحاصل على براءة اختراع من أوريس. تأتي الساعة بحزام إضافي سريع التغيير من المطاط الأحمر إضافة إلى أداة تغيير المشبك. مقاومة تسرّب المياه: 10 بار (100 م). آلية الحركة : الرقم  Oris 798، الوظائف: عقارب مركزية للساعات، الدقائق والثواني، منطقة توقيت ثانية، نافذة التاريخ، التاريخ الفوري، مصحح التاريخ وجهاز التوقيت الدقيق وثواني التوقف.

التعبئة: أوتوماتيك، احتياطي الطاقة: 42 ساعة، نسخة محدودة: 21 موديل، كل منها محدود بـ 100 قطعة، بإجمالي 2,100 ساعة، كل منها تأتي مع حافظة أنيقة سهلة الاستخدام خلال السفر Ventile® تتوفر باللون الأحمر.


أحدث أقدم