الكويت تكشف عن مشروعها لإنشاء أول مدينة للسيارات الكهربائية

 قالت مؤسسة الموانئ الكويتية إنها تخطط لإنشاء أول مدينة لخدمة مصنعي السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط. وقال الشيخ يوسف العبدالله الصباح مدير عام المؤسسة إن طرح المشروع للتصميم والإنشاء سيكون خلال السنة المالية الحالية 2021- 2022.

الكويت تكشف عن مشروعها لإنشاء أول مدينة للسيارات الكهربائية

وسيتم الإعلان خلال المرحلة المقبلة عن الموقع بالكويت الذي سيشهد بناء المدينة التي سيطلق عليها مدينة السيارات الكهربائية.

 وقال المدير العام إن "مؤسسة الموانئ الكويتية قادرة على تقديم كل الخدمات المينائية واللوجستية المناسبة لكبرى الشركات حول العالم من مصنعي السيارات الكهربائية".

 وأشار إلى أن الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية تعمل بمنظومة تجارية مختلفة في البيع المباشر من خلال منصاتها الالكترونية، دون الاعتماد على وكيل أو موزع محلي.

 وأوضح أن المقترح يتوافق مع تطوير مؤسسة الموانئ لخطتها الاستراتيجية للسنوات المقبلة إقليمياً وعالمياً وانسجاماً مع رؤية الكويت 2035 وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.

تحدد رؤية الكويت لعام 2035 الأولويات طويلة المدى للتنمية لدولة الكويت، وترتكز على خمسة موضوعات، أو نتائج مرجوة، وسبعة ركائز، وهي مجالات تركيز الخطة من أجل الاستثمار فيها وتطويرها. كل ركيزة من الركائز السبعة تشتمل على عدد من البرامج والمشروعات الاستراتيجية المصممة لتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغ رؤية الكويت الجديدة.

هناك عشرون مؤشرًا عالميًا رئيسيًا، بإلإضافة إلى مؤشرات فرعية أخرى، تعمل على تتبع وقياس مدى التقدم الذي تحرزه الكويت فيما يتعلق بإنجاز وأداء الخطة بالمقارنةً مع الدول الأخرى، ويصنف ترتيب الدول على المؤشر العالمي على مقياس من 100 درجة، يكون فيه الترتيب رقم 1 هو الأعلى تصنيفاً في حين يكون الترتيب رقم 100 في قاع التصنيف. وتهدف دولة الكويت إلى رفع ترتيبها ضمن الثلاثين الاعلى بين الدول بحلول عام 2035.


أحدث أقدم