تطبيق "ببجي" على الهواتف المتحركة يتجاوز المليار

 أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تنسنت، مؤخراً، عن حجم تنزيل لعبتها ببجي على الهواتف المحمولة والذي تجاوز المليار عملية خارج الصين، مما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب نجاحاً على مستوى العالم.

تنزيل "ببجي" على الهواتف يتجاوز المليار

وببجي موبيل هي نسخة الهواتف المحمولة من لعبة بلير آن نونز باتلجراوندز، التي تقاتل فيها مجموعة من اللاعبين بعضهم حتى يبقى مقاتل واحد على قيد الحياة، وتحظى بشعبية كبيرة منذ إطلاق ما يسمى بنمط ألعاب المعركة الملكية قبل 3 سنوات.

وتضع أحدث بيانات التنزيل اللعبة بعد سبواي سيرفرز لشركة كيلو جيمز وكاندي كراش ساجا من إنتاج كينج ديجيتال إنترتينمنت، وكلاهما من الألعاب التي يسهل لعبها نسبياً وتجذب جمهوراً عريضاً وفقاً لشركة سينسور تاور لتحليلات البيانات.

تتوفر لعبة ببجي على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب، بإصدارين "النسخة العادية" و"النسخة لايف" وهي من أنماط ألعاب البقاء، حيث يشارك فيها 100 شخص مجتمعين في خريطة محددة من خرائط اللعبة، يمكن أن تلعب بشكل فردي أو مع فريق متخصص، وعند الانطلاق يبدأ الجميع من الصفر بدون أسلحة ولا ذخيرة، ثم يتعين على اللاعب الهبوط في منطقة محددة لجمع الذخيرة والملابس وكل ما يراه اللاعب قابلاً للاستخدام.

وقام المطور الأربعيني الأيرلندي، برندان غرين، بتأسيس لعبة ببجي التي حققت نجاحاً قوياً لتكون سبيله للشهرة وكسب المال ولتكتب له قصة النجاح في عالم ألعاب الفيديو.

 

أحدث أقدم