إنجاز الواجهة الخارجية لجناح موناكو في إكسبو 2020 دبي

  كشف جناح موناكو في إكسبو 2020 دبي،عن اكتمال المبنى الخارجي للجناح وبدء تشغيل ألواح الطاقة الشمسية على الواجهة الزجاجية للجناح الذي تزيد تكلفته على 52 مليون درهم (12 مليون يورو).

إنجاز الواجهة الخارجية لجناح موناكو في إكسبو 2020  دبي

وشهدت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، مؤخراً احتفال الجناح بهذا الإنجاز وذلك بحضور بيير دارتوت وزير الدولة في إمارة موناكو، وألكسندر بوكويلون نائب مفوض الجناح.

وقال بوكويلون، في تصريحات صحفية على هامش الفعالية، إن إجمالي الميزانية التي رصدتها موناكو للمشاركة في الحدث تشمل كلفة إنشاء الجناح والتكاليف التشغيلية، بما فيها برامج المحتوى خلال فعاليات الحدث، متوقعاً أن يشكل إكسبو 2020 دبي فرصة هامة للتعافي من تداعيات الجائحة وبداية لحقبة جديدة.

وأشار إلى أن الجناح سيوفر نظرة شاملة 360 درجة عن موناكو، بما يشمل السياحة وفرص الأعمال، لافتاً إلى أن واجهة الجناح تجسد رسالة بيئية هامة، حيث ستساهم الألواح الشمسية التي تكسو الواجهة الرئيسية للجناح في توليد طاقة تفوق احتياجات الجناح، المقام على مساحة أرض تصل إلى 1700 متر مربع بارتفاع 12 متراً ويضم طابقين، من الكهرباء خلال الأشهر الستة لفعاليات إكسبو.

ويجسد الجناح في تصميمه الخارجي صخرة موناكو وتكسوها ألواح كهروضوئية، وتعكس واجهته الزجاجية ألوان شواطئ الريفيرا الفرنسية على كامل الواجهة الخارجية للجناح.


أحدث أقدم