متحف فان غوخ في امستردام..عبقرية الفنان الجميل

 يعد متحف الرسام الهولندي، فان غوخ من أهم المتاحف التي تضم أعماله الفنية المميزة، ويقع متحف فان غوخ في ميدان المتاحف بالعاصمة الهولندية امستردام. يضم المتحف 200 لوحة جدارية بالإضافة إلى 500 لوحة من رسومات الفنان فان غوخ ويضم أيضاً قاعة تسرد حياة فان غوخ منذ طفولته وحتى وفاته. ويعد من أشهر، يمكن للزائر التعرف على حياة الفنان فان غوخ وأشهر أعماله الفنية.

متحف فان غوخ في امستردام..عبقرية الفنان الجميل

متحف فان غوخ من الأماكن التي تستحق الزيارة خاصة في جدول السياحة الفنية وللأفراد من محبي الرسم التعبيري وهواة مشاهدة لوحات الرسام الهولندي، بحيث يمكن للزوار التعرف على حياة وأعمال فنسنت فان جوخ، والمراحل المختلفة في حياته الفنية.

وافتتح المتحف في 2 يونيو 1973 ويقع ضمن المباني التي صممها جيريت ريتفيلد وكيشو كوروكاوا، جمع المتحف أكبر مجموعة من لوحات فان غوخ والرسومات في العالم. متحف فان جوخ في امستردام هو المتحف الذي يحتوي مجموعة كبيرة من لوحاته وأعماله الفنيه وتاريخ أسرته ورسائله الخاصة وانتهاءا بمرضة وموته، المتحف جميل والملفت للانتباه أن الفنان لم يكن يرى أنه موهوب بل كان يرسم لأنه يتنفس الرسم ويرى أنها وسيله للتعبير عن مشاعره من خلال ريشته. متحف جميل، يصل سعر تذكرة الدخول إلى ١٩ يورو، والمرشد الصوتي ب ٥ يورو. حجز التذاكر عن طريق الإنترنت أو عن طريق الأجهزة الذاتية مقابل بوابة المتحف. المتحف جميل وكبير، يوجد داخله مقهى ومطعم صغير، وخزائن للحقائب الكبيرة والملابس وعربات الأطفال بالإضافة إلى أماكن لبيع التذكارات الخاصة.


أحدث أقدم