مجلة سويسرية: مصر الوجهة السياحية الأولى عالمياً

كشفت تقارير مجلة "ترافل إنسايد" السويسرية المتخصصة في السفر والسياحة، أن مصر تصدرت قائمة أفضل الوجهات السياحية وجاءت في المرتبة الأولى عالمياً بين الوجهات السياحية المفضلة في 2021 ويربط التقرير الذي نشرته المجلة نمو الطلب لزيارة مصر بسبب الآثار الفرعونية والحضارة المصرية القديمة، والتطورات في قطاع المتاحف على مستوى الجمهورية وخاصة المتحف المصري في القاهرة.

مجلة سويسرية: مصر الوجهة السياحية الأولى عالمياً




ووفق بيان حديث أصدره مجلس الوزراء المصري، تتفوق مصر بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبي وغيرها من بلاد العالم بالرغم من الإجراءات المشددة التي أقرتها الحكومة السويسرية لاحتواء أزمة فيروس كورونا.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مصر، أحمد يوسف، إلى تأكيد منظمي الرحلات السويسريين على أن نتائج هذا الاستقصاء تعد مؤشرا إيجابيا للغاية.

وأوضح يوسف، أن هذه النتائج تؤكد على ثقة السائح السويسري في أمان المقصد السياحي المصري دون غيره، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز وشواطئها الخلابة وجوها المشمس طوال العام وخاصة في مثل هذه الأوقات التي يكون الجو في أوروبا منخفضا في درجات الحرارة.

 

أحدث أقدم