مشروع نيوم العملاق في المملكة يجذب الاستثمارات العالمية

 منذ قيام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإطلاق مشروع نيوم، بدأت أنظار أصحاب الاستثمارات والمشاريع تتوجه للمملكة العربية السعودية للبحث عن الفرص التي يوفرها هذا المشروع العملاق لإنشاء منطقة استثمارية تجارية وصناعية على الساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر تحمل اسم "نيوم".

مشروع نيوم العملاق في المملكة يجذب الاستثمارات العالمية


ويأتي المشروع في إطار استراتيجية وخطة طموحة يسير عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بهدف تحقيق انفتاح اقتصادي وتقليل الاعتماد على عوائد النفط وتخفيف القيود الاجتماعية والثقافية لتحقيق التنمية والتطوير والرفاهية للشعب السعودي الكريم.

يعد مشروع نيوم انطلاقة هامة تجسد رؤية ولي العهد السعودي الطموحة لمستقبل جديد، ويقع مشروع نيوم في شمال غرب المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر والذي يسعى لأن يكون مركزاً لريادة الأعمال وإنشاء شركات مزدهرة. وسيضم مشروع نيوم عدداً من المدن والموانىء والمناطق التجارية والموافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية. ومن المنتظر أن تستقطب المدينة أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم.



يعتبر المشروع خطوة عملاقة وجزءً من خطة 2030 وعن سبب التسمية نيوم فقد جاء الشق الأول من الكلمة نيو باللغة الإنجليزية ليعني الجديد وحرف الميم أول حرف لكلمة مستقبل أي "المستقبل الجديد" وتصل تكلفة المشروع إلى 500 مليار دولار ومن المتوقع أن يجذب المشروع استثمارات أجنبية عالمية بملايين الدولارات وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في العام 2025 كما يقدم المشروع العديد من فرص العمل والنمو بالإضافة إلى التخطيط العمراني المتقدم وبيئة معيشية رفيعة المستوى.

أحدث أقدم