الخط العربي في متحف دبي للمستقبل

 نجح متحف دبي للمستقبل في لفت نظر الزوار ليس فقط كونه أيقونة معمارية وهندسية عالمية ولكن لإبرازه انسيابية وروعة الخطوط العربية التي تألقت بالإضاءة إلى الاقتباسات الملهمة من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أبرزها :"المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه. المستقبل لا ينتظر، المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم"،و"لن تعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن تبدع شيئاً يستمر مئات السنين".

الخط العربي في متحف دبي للمستقبل


تصل مساحة المتحف 30 ألف متر مربع بارتفاع 77 متراً ويتألف من سبعة طوابق. ويرتبط المتحف بجسرين ليمتد طول الجسر الأول إلى جميرا أبراج الإمارات بطول 69 متراً والثاني يربطه بمحطة مترو أبراج الإمارات بطول 212 متراً. وتتكون واجهة المتحف من 1024 قطعة فنية تم تصنيعها بالكامل عن طريق الروبوتات ويتألف كل لوح من أربعة طبقات.

بكلمات مضيئة يتألق الخط العربي لمتحف دبي للمسقبل ليبرز كلمات مثل "مستقبل"، و"نبدع"، و"ابتكار". وقد أبدع الفنان الإماراتي مطر بن لاحج في تصميم الخط العربي للاقتباسات المخطوطة لمتحف المستقبل والتي أكدت على استمرار تحقيق المعجزات للمستقبل في مدينة دبي التي لا تعرف المستحيل.

الخط العربي في متحف دبي للمستقبل



أحدث أقدم