جلالة السلطان يؤكد أهمية تسريع وتيرة توفير اللقاح

حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه – يقر خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء بقصر حصن الشموخ العامر خطة للتحفيز الاقتصادي تحقيقا لمعدلات نمو مرتفعة حسب ما هو مخطط له في رؤية عمان 2040 م.نقلاً عن صحيفة الشبيبة.

جلالة السلطان يؤكد أهمية تسريع وتيرة توفير اللقاح


وبحث جلالته آخر المستجدات بشأن جائحة كوفید ۱۹ والجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة لتوفير اللقاحات لمختلف فئات المجتمع .. مشيدًا - أعزه الله - بتلك الجهود ومؤكدًا أهمية تسريع وتيرة توفير اللقاح لأعداد أكبر من المواطنين والمقيمين إضافة إلى استمرار توعية المجتمع حول هذه الجائحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية منها.

وقام جلالته باستعراض أوضاع الاقتصاد الوطني وما تعرض له خلال الفترة الماضية بسبب انخفاض أسعار النفط مما نتج عنه زيادة في العجز المالي وارتفاع الدين العام وتأثير الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع انتشار جائحة کورونا مطلع العام الماضي، حيث سارعت السلطنة إلى اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية والوقائية التي ألقت بظلالها على النمو الاقتصادي بشكل عام .

أكد جلالته بأن تلك الخطة تشتمل على العديد من الحوافز والمبادرات من بينها حوافز متعلقة بتخفيض الضرائب والرسوم على الشركات التي ستباشر نشاطها خلال عام ۲۰۲۱م في قطاعات التنويع الاقتصادي وتخفيض معدل ضريبة الدخل على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعامي۲۰۲۰م و۲۰۲۱م

وستشمل أيضًا تخفيض القيمة الإيجارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الصناعية حتى نهاية ۲۰۲۲م وحوافز خاصة ببيئة الأعمال والاستثمار من بينها تسهیل مزاولة الأعمال ومنح الإقامة لمدد طويلة للمستثمرين الأجانب وفق ضوابط وشروط محددة سيعلن عنها لاحقا بعد استكمال تدارسها من قبل مجلس الوزراء إلى جانب حوافز تتعلق بسوق العمل لتوفير المزيد من فرص العمل " لأبنائنا " .. مبديًا جلالته الاهتمام بما تتخذه الجهات المعنية من خطوات للتعاطي مع مستجدات سوق العمل .

  

أحدث أقدم