فيديكس تنوي تحقيق عمليات خالية من انبعاثات الكربون بحلول 2040

أعلنت شركة فيديكس  FedEx، أكبر شركة شحن جوي في العالم، عن هدف طموح لتحقيق عمليات خالية من انبعاثات الكربون على مستوى العالم بحلول عام 2040. ومن أجل المساعدة في الوصول إلى هذا الهدف، تخصص الشركة أكثر من 2 مليار دولار من الاستثمار الأولي في ثلاثة مجالات رئيسية: كهربة السيارة، والطاقة المستدامة، وعزل الكربون.

فيديكس تنوي تحقيق عمليات خالية من انبعاثات الكربون بحلول 2040

وتستبدل فيديكس شاحنات التوصيل الحالية بنماذج كهربائية حتى يتكون أسطولها بالكامل من مركبات خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040.  وتقوم الشركة بعملية الانتقال كوسيلة لمساعدتها في تحقيق هدفها للوصول إلى وضع محايد الكربون في العام نفسه. 

وصرحت فيديكس بأنها تتجه إلى التوقف تدريجيًا عن استخدام شاحناتها الحالية لتوصيل الطرود وأن 50 في المئة من مشترياتها العالمية من السيارات ستكون كهربائية بحلول عام 2025.  وستكون جميع مشترياتها من المركبات الكهربائية بحلول عام 2030، وتهدف إلى إيقاف شاحناتها العاملة بالوقود تمامًا بعد 10 سنوات من ذلك.

وخصصت عملاقة التوصيل، التي تنضم إلى قائمة طويلة من الشركات التي تعهدت بالوصول إلى وضع محايد الكربون، 2 مليار دولار من الاستثمار الأولي للمبادرة.  ومن الواضح أن جزءًا من هذه الأموال يخصص لشراء المركبات الكهربائية، لكن فيديكس تواصل أيضًا الاستثمار في أنواع الوقود البديلة لتقليل انبعاثات الطائرات والمركبات. 

وبالنظر إلى أن شركة التوصيل قد تضطر إلى استخدام الوقود، فقد تعهدت الشركة بمبلغ 100 مليون دولار لجامعة ييل أيضًا لإطلاق مركز ييل لالتقاط الكربون الطبيعي.  وبالإضافة إلى ذلك، تستثمر الشركة الأموال في جعل منشآتها في جميع أنحاء العالم أكثر كفاءة ومنحها القدرة على العمل باستخدام الطاقة المتجددة.


 

أحدث أقدم