سلطنة عُمان للإبحار تستضيف التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2021

 تستعد عُمان للإبحار لاستضافة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2021 بطوكيو تحت مُسمّى "بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي" وذلك في منتجع ميلينيوم المصنعة في الفترة من 1 - 8 إبريل. تقام هذه التصفيات القاريّة الأولمبية للمرة الأولى في السلطنة على مستوى قارتي آسيا وأفريقيا بمشاركة 100 بحّاراً من أكثر من 16 دولة وبمشاركة منتخب وطني يتنافسون جميعا في خمس فئات من القوارب هي الليزر، الليزر راديال، 49، 49 أف إكس، آر أس:إكس سعيا لتحقيق حلم التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة منتصف العام في اليابان.

سلطنة عُمان للإبحار تستضيف التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2021

بعد تأجيل موعد التصفيات عدة مرات نظراً لظروف جائحة كورونا اختار الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي السلطنة لتكون وجهة الاستضافة بناء على ما تتمتّع به السلطنة من مقومات للتنظيم بمقاييس عالمية، علاوة على رصيد الخبرة التي اكتسبتها عُمان للإبحار في استضافة البطولات البحرية القارية والدولية في السنوات الماضية ما عزز من مكانة السلطنة في خارطة الإبحار دولياً. ويخضع المشاركون في التصفيات لكافة الإجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة بسلامتهم، كما سيتم اعتبار مكان إقامة الحدث منطقة حجر صحي بدءا من وصولهم وحتى إسدال الستار عن الحدث.

وأعرب راشد بن إبراهيم الكندي، مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار عن جاهزية فرق العمل للاستضافة وقال: "فخورون جداً بحصولنا على ملف الاستضافة والذي لم يتأت إلا بفضل الله ثم الجهود التي بذلتها المؤسسة للنهوض برياضة الإبحار الشراعي ورفع مكانتها المرموقة التي تحظى بها في أوساط مجتمع الإبحار الدولي". وأضاف: "تمتلك السلطنة المقومات الكفيلة بتنظيم الحدث بكفاءة عالية وجاهزية الفريق الأولمبي الوطني عالية لتقديم كل ما لديه من مهارات في البطولة".


أحدث أقدم