هيئة الأفلام في المملكة العربية السعودية تطلق برامج تدريبية لتطوير النصوص

 كشفت هيئة الأفلام في المملكة العربية السعودية النقاب عن خططها وبرامجها التطويرية وسلسلة البرامج التدريبية لصناع الأفلام السعوديين والفائزين في مسابقة "ضوء" لدعم الأفلام لتطوير النصوص والسيناريوهات.

هيئة الأفلام في المملكة العربية السعودية تطلق برامج تدريبية لتطوير النصوص

تشمل البرامج التدريبية المحاضرات عن بعد من خلال ثمانية لقاءات افتراضية ومحاضرات أسبوعية تناقش سبل تطوير النصوص الطويلة المكتملة. وتستمر المحاضرات حتى شهر أبريل يتم خلالها مشاركة ثلاثة نصوص أفلام طويلة للمخرجين محمد عطاوي وأسامة الخريجي وعبد المحسن الضبعان مع تطوير النصوص ومراجعة الحبكة الدرامية والنصوص.

ويشمل البرنامج التدريبي كذلك مناقشة نصوص الأفلام القصيرة والتي تستمر حتى 25 من مارس الجاري بمشاركة تسعة نصوص قصيرة. ويتم تطوير هذه النصوص في البرنامج التدريبي من خلال مراجعة الحبكة الدرامية ورسم الشخصيات. ويتضمن المسار الثاني للبرنامج التدريبي الاهتمام بالنصوص تحت التطوير وينطلق في 17 من مايو المقبل متضمناً محاضرات ونقاشات "عن بعد" بمشاركة خبراء متخصصين في صناعة الأفلام وصياغة السيناريو والحوار.

وتأتي مسابقة "ضوء" لدعم الأفلام تحت برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 وذلك في إطار السعي لتطوير صناعة الأفلام بالمملكة وتشجيع المواهب السعودية من المبدعين والمبدعات بالإضافة إلى إثراء المحتوى السينمائي ودعم الجوانب الثقافية والفكرية والاجتماعية.

أحدث أقدم